عام

أكثر من 11 مليون مستحق

صرف معاش شهر أكتوبر .. لـ 11.5 مليون مستفيد

تتابع اليوم الثلاثاء الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عملية صرف معاش شهر أكتوبر 2024، الذي ينتظره أكثر من 11.5 مليون مستفيد من أصحاب المعاشات وذلك من خلال بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد.

ويبدأ أكثر من 11.5 مليون مستفيد صرف معاش شهر أكتوبر 2024 من خلال ماكينات الصراف الالية ATM وفروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد فى جميع المحافظات.

وتتابع وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات الشهر الماضي 2024، للذين لم يتمكنوا من الصرف خلال الأيام الماضية.

وكانت الجريدة الرسمية نشرت قرار الرئيس السيسي، رقم 183 لسنة 2024، بـ زيادة المعاشات اعتبارًا من 1-3-2024 بنسبة 15%.

قال اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن المعاشات تصرف في اليوم الأول من كل شهر، وأن زيادة المعاشات تقرر سنويًا في شهر يوليو، ما لم يتم تبكيرها.

وتابع رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن موعد زيادة المعاشات بنسبة 15% هي التي صرفت في مارس 2024، وكلفت الدولة حوالي 66 مليار جنيه، واستفاد منها حوالي 11 مليون مواطن، مشيرًا إلى تدخل الرئيس السيسي في بعض الأحيان لتقديم حزم دعم إضافية لأصحاب المعاشات، مثل صرف مبلغ مقطوع قدره 300 جنيه في شهر أكتوبر 2023.

وأكد أن الهيئة مستمرة في جهودها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتخفيف من معاناتهم، مشددًا على أن ما تم تحقيقه هو بمثابة ثورة في مجال التأمينات الاجتماعية.

وكانت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أعلنت عن زيادة المعاشات بنسبة لا تزيد عن 15% خلال عرض برنامجها أمام مجلس النواب، على أن تكون تلك الزيادة في شهر يوليو من كل عام، ما لم يصدر قرار بتبكيرها، موضحاً أن زيادة هذا العام قد تم صرفها في شهر مارس الماضي.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى